تكريم ``عاصفة الصحراء`` بطل السومو المصري في اليابان

طوكيو- الخميس 10 أبريل 2014 /بان اورينت نيوز/

كرم مجلس السفراء العرب في اليابان مصارع السومو المصري عبد الرحمن شعلان، الذي يسميه اليابانيون "أسوناراشي" أو "عاصفة الصحراء"، وذلك في حفل افتتاح أسبوع الصداقة العربية اليابانية الذي يجري حالياً متضمناً فعاليات عديدة تشمل عروضاً فنية وثقافية.

وصرح السفير هشام الزميتي سفير مصر فى اليابان أن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها تكريم احد أبناء الوطن العربى حيث جرى العرف على تكريم اليابانيين من أصدقاء الدول العربية، إلا أن مجلس السفراء العرب رأي ضرورة تكريم البطل المصري العربي "عاصفة الصحراء" تقديرا لأدائه المتميز، وبراعته فى اللعبة، وإصراره على اللعب مع الكبار وبذل أقصى جهد للحفاظ على تقدمه، خاصة بعد ادائه الممتاز فى بطولة اوساكا فى الأسبوع الماضي.

وبذلك يكون عبد الرحمن شعلان (22 عاماً) أول عربي ومسلم يتم تكريمه في فعاليات "الأسبوع العربي في اليابان"، الذي يقام سنوياً، حيث نجح فى الصعود خلال عامين الى الدورى الممتاز في السومو الذى يضم (40) لاعبا فقط هم أفضل لاعبي السومو فى العالم.

وقد حضر حفل الإستقبال الذي جرى فيه تكريم الشعلان السيد تارو آسو نائب رئيس الوزراء الياباني، والسيد نوبو كيشي نائب وزير الخارجية، والسيد كويتشي تاني نائب وزير الأعمار وغيرهم من السياسيين والمسؤولين اليابانيين حيث صافحوا البطل المصري "أوسوناراشي" وهنأوه على إنجازاته.

وكان رئيس الوزراء اليابانى "شينــزو آبي" قد أشاد بعزيمة "شعلان" وبتصميمه على الارتقاء بمستواه، وطالبه ببذل أقصى جهد لإسعاد عشاق اللعبة الشعبية الأولى فى اليابان.

بان اورينت نيوز


رياضة