أمير الجليد الياباني هانويا يمتدح أداء المتزلجين الكوريين الشماليين

طوكيو- الثلاثاء 27 فبراير 2018 / بان اورينت نيوز

قال المتزلج الياباني يوزورو هانويا الذي فاز بميداليتي ذهب في اولمبياد بيونغ تشانغ الشتوي أنه اعجب بأداء زملائه الكوريين الشماليين خلال الجولات التدريبية في كوريا الجنوبية وبأنه يأمل أن يلتقيهم مستقبلاً، فيما يوحي أن المواجهة السياسية بين الشمالية واليابان حيال ملف بيونغ يانغ النووي والصاروخي لم تؤثر على عروض الرقص الفني على الجليد التي هيمن على حلقاتها هانويا.

وقال هانويا في مؤتمر صحفي رداً على سؤال من بان اورينت نيوز أنه يأمل برؤية زملائه الكوريين الشماليية في المستقبل وبأنه ينظر إليهم كرياضيين زملاء في الألعاب الشتوية والرقص الفني.

وقد أبهر هانويا (23 سنة) العالم بعروضه في اولمبياد بيونغ تشانغ الشتوي حيث أصبح أول متزلج في 66 عاماً يحصل على ذهبية الرقص الفني على الجليد خلال دورتين متتاليتين رغم تعرضه لإصابة خلال تدريبات في شهر نوفمبر الماضي. ويوصف هانويا في اليابان بأنه “إمير الجليد”.

وقال بأن هدفه هو تحقيق قفزة الالتفاف الرباعية وحتى الخماسية في الهواء التي تعرف بأنها في غاية الصعوبة، لكنه تمكن من تنفيذها في الأولمبياد الأخير حاصلاً على الذهبية.

وقد ساهمت هذه الألعاب الشتوية في تخفيف التوتر بين كوريا الشمالية من جهة وبين الولايات المتحدة واليابان من جهة ثانية. وشاركت الكوريتان بفريق مشترك في الأولمبياد الذي حضره مسؤولون رفيعون من كوريا الشمالية أجروا حواراً مع الرئيس الكوري الجنوبي أكد على أهمية حل الأزمة من خلال الدبلوماسية.

بان اورينت نيوز


رياضة