الغطاس المصري إسحاق مهاب يحتل المركز الحادي عشر بكأس العالم للغطس

الغطاس اسحاق مهاب

طوكيو- الخميس 6 مايو 2021 / بان اورينت نيوز/

قدم الغطاس المصري إسحاق مهاب أداءاً مبهراً، وبلغ الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للغطس التي أقيمت في طوكيو من واحد إلى 6 مايو. وهي أيضاً مؤهلة للألعاب الأولمبية لهذا العام. وقال مهاب لوكالة عرب نيوز اليابان "لسوء الحظ، لم أتأهل للنهائي... لكنني تأهلت لنصف النهائي، وهو ما لم ينجزه أحد من مصر. كنت أتدرب بجد من أجل هذا وأنا سعيد جدا لأنني تمكنت من فعل ذلك". وقال "في الدور قبل النهائي، كنت أتمنى الحصول على نتيجة أفضل مما كنت عليه في المسابقات التمهيدية لكني فشلت في أول غطسة، لكن كل شيء على ما يرام. جئت إلى هنا من أجل التجربة".

وأقيمت البطولة على نظام "الفقاعة"، مما يعني أنه لا يمكن للرياضيين والكادر المرافق الذهاب إلى أي مكان باستثناء مكان المنافسة والفندق، لذلك لم يروا الكثير من طوكيو أو اليابان. وقال مهاب "هذه أول مرة أزور فيها اليابان وكنت آمل أن أخرج وأرى اليابان أو طوكيو، لكن بسبب ما يحدث في العالم، لم أستطع". وأضاف "لكنني أنظر إلى الجانب الإيجابي وأنا ممتن لأننا قادرون الآن على السفر والمنافسة، وحتى القدوم إلى طوكيو قبل الألعاب الأولمبية مباشرة".

والجانب السلبي الآخر هو قلة المتفرجين حيث بقي حوض السباحة الأولمبي الجديد خالياً من المتفرجين وخلق جوا أجوفاً للمنافسين. وقال مهاب "الشعور نفسه بالنسبة لكل رياضي بالطبع، وهو محبط لأنك تعلم أنه عندما يخوض فريقك المنافسة، يكون الجميع يهتفون لك وهذا يحدث فرقاً في أدائك".

وقال "الآن، سأعود إلى الوطن مصر وأجهز نفسي للأولمبياد لأنه قريب جداً، لذلك لدي الكثير لأفعله". وأقيمت البطولة في مركز طوكيو للألعاب المائية بمشاركة 235 رياضياً من 46 دولة.(بان اورينت نيوز)



رياضة