قالوا للفاتح

آلة تصوير فيديو من باناسونيك تتجه إلى الفضاء على متن مكوك ناسا

طوكيو- الثلاثاء 12 يوليو 2011 /بان اورينت نيوز/ دخلت أجهزة التصوير ثلاثية الأبعاد فضاء جديداً مع اختيار آلة تصوير فيديو نقالة ثلاثية الأبعاد أنتجتها شركة باناسونيك اليابانية العملاقة من طراز AG-3DA1 Full HD 3D إلى الفضاء لتوثيق أعمال محطة الفضاء الدولية في مهمة لمكوك ناسا الفضائي. وجاء في بيان من الشركة بأن "هذه الرحلة مع مكوك أطلانطيس تمثل أقصى مراحل التطور وتحمل رقم 33 والمهمة رقم 135 لبرنامج المكوك الفضائي."

وزودت باناسونيك ناسا بآلات تصوير نقالة من طراز AG-3DA1 3D وشاشات إل سي دي من طراز BT-3DL2550 25.5” وحواسيب (كمبيوترات شخصية) من النوع القاسي المضاد للصدمات Toughbook محمولة متينة استخدمت لتوثيق التدريبات والتحضيرات لإطلاق المكوك الفضائي أطلانطيس إلى محطة الفضاء الدولية.

وخلال مهمة المكوك، يخطط رودا فضاء ناسا الاستفادة من الوزن الخفيف لكاميرا 3DA1 في توثيق محطة الفضاء الدولية على شكل ثلاثي الأبعاد. وفي محطة الفضاء الدولية، يعتزم الرواد إجراء عدد من المهام العلمية التي يعتزمون تصويرها باستخدام 3DA1.

وقال جون بيلاي نائب المدير التنفيذي في شركة باناسونيك سلويوشنز "باناسونيك مرتاحة للدور الأساسي الذي ستنفذه كاميرا 3DA1 3D في توثيق هذه اللحظات من مهمة ناسا. الرحلات الفضائية بمشاركة البشر على وشك اكتشاف أشياء وأماكن جديدة. الصور الثلاثية الأبعاد التي بإمكان 3DA1 التقاطها قادرة على توفير صورة فريدة وجديدة خلال سبر أغوار الفضاء بماتملكه من تطبيقات متعددة."

تعتبر تقنية AG-3DA1 الأكثر احترافًا عالميًا حيث تتكامل بشكلٍ متناغم مع آلة تصوير الفيديو النقالة Full HD 3D ثلاثية الأبعاد في تسجيل إس دي كارد الخاصة بوسائل الإعلام. وستزيد AG-3DA1 من فاعلية وقوة الإنتاج ثلاثي الأبعاد عبر تمكينها من تسجيل مقاطع فيديو رخيصة ومرنة وموثوقة فضلاً عن سهولة استخدام أداة التقاط صور لمحتويات مغمورة وتوفير أداة تدريب للمدرسين. لايتجاوز وزنها 6.6 باوند وهي مزودة بعدسات ثنائية بطاقة 1920 x 1080 2.07 ميغابكسل وخاصية التصوير 3-MOS لتسجيل 1080/60i, 50i, 30p, 25p و24p (محلي) و720/60p و50p في AVCHD. ويمكن أن تسجل لمدة أقصاها 180 دقيقة على بطاقة بسعة 32 غيغا بايت إس دي وفق نمط AVCHD PH الاحترافي الذي تمتاز به باناسونيك. كما أنها مزودة بوصلات تخصيصة بمايشمل مخرج ثنائي HD-SDI و HDMI (نسخة 1.4) ووصلتين XLR ومكبر صوت داخلي وآلة تصوير ذات عدسة توأمية منعزلة.

وتقدم شركة باناسونيك سوليوشنز التعاون وتشارك المعلومات وقرار دعم الحلول الخاصة بالزبائن في الحكومة والرعاية الصحية والتعليم ومختلف الشركات التجارية.


بان أورينت نيوز


علوم وتكنولوجيا