وزير العلوم الياباني يهنئ الإمارات العربية المتحدة على إطلاق مسبار الأمل

طوكيو - الاثنين20 يوليو 2020/ بان اورينت نيوز / من خلدون الازهري

هنأ وزير العلوم الياباني ناوكازو تاكيموتو دولة الإمارات العربية المتحدة على الإطلاق الناجح لمسبار "الأمل Hope) اليوم في 20 يوليو من مركز تانيغاشيما الفضائي في محافظة كاغوشيما الجنوبية.

وقال الوزير في بيان رسمي صادر عن الوزارة، "لقد كان شرفاً عظيماً أن نشارك في إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ، وهو مشروع وطني لدولة الإمارات العربية المتحدة"، مضيفاً أن "صاروخنا إتش 2 أي (من صنع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة) حقق نجاح إطلاق بنسبة بلغت 98%".
وأضاف "أتمنى تحقيق نتائج ناجحة لمسبار الأمل حيث تحتفل الإمارات بمرور 50 عاماً على تأسيسها وأن تكمل عدة مهام إلى أو على المريخ أو على سطحه".

وكان الوزير تاكيموتو التقى نظيرته الإماراتية، وزيرة الدولة للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة،سارة الأميري، يوم الاثنين الماضي في طوكيو وناقشا التعاون العلمي الثنائي، لاسيما إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ الذي تم إطلاقه اليوم بعد تأخير لعدة أيام بسبب سوء الطقس.

وأكد الوزير تاكيموتو على أهمية مواصلة تعزيز التعاون بين اليابان والإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء، كما أعرب عن إعجابه بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة لأنها أصبحت مركزاً هاماً للأنشطة المالية والطاقة والفضاء- كما يتضح من إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ وأقمار صناعية للاتصالات. كما رحب بالتعاون في توفير الخبرة من خلال الشركات اليابانية في هذا السياق. بان اورينت نيوز



علوم وتكنولوجيا