ارتفاع تكاليف الزفاف في اليابان رغم الركود الاقتصادي

طوكيو – الجمعة 19 أكتوبر 2012 /بان اورينت نيوز/

ترتفع تكاليف الزفاف في اليابان رغم الركود الاقتصادي الذي تعانيه البلاد، حسب نتائج مسح نشرتها اليوم شركة ريكروت ماركتينغ بارتنرز، أظهرت أن متوسط تكاليف حفلة الزفاف والاستقبال في اليابان قد بلغ 3.43 مليون ين (44 ألف دولار تقريباً) بارتفاع 181 ألف ين (2300 دولار تقريباً) عن مسح العام المالي 2009.

ووصلت تكلفة الشخص الواحد المدعو إلى حفلات الزفاف 54 ألف ين (690 دولار تقريباً) حسب المسح، وهو أعلى مستوى منذ عام 2004. وتقضي التقاليد اليابانية بأن تحاسب صالات الزفاف منظمي الحفلات حسب عدد المدعويين.

وقالت آية ايتو رئيس تحرير مجلة زيكسي المتخصصة بالأعراس، بأن نتائج المسح تعكس بوضوح استمرار اليابانيين في إنفاق أموال طائلة على حفلات الزفاف رغم الركود الاقتصادي نظراً لأهمية تمتين الروابط مع الأصدقاء وإظهار الامتنان لأفراد العائلة.

وأظهر المسح أيضاً ازدياد الإنفاق على الطعام والشراب التي تقدم للضيوف في حفلات الزفاف، إضافة إلى تصوير الفيديو والصور والملابس.

وقال ثمانون بالمئة من المستطلعين بأنهم يخططون لإجراء حفلات زفاف رغم كارثة زلزال وتسونامي مارس 2011 التي دمرت منطقة توهوكو شمال شرق اليابان. فيما قرر 55 بالمئة تقريباً تعديل أو إلغاء حفلات الزفاف وهؤلاء من محافظة فوكوشيما الأكثر تضررًا بالكارثة حيث تقع المحطة النووية المنكوبة التي تشغلها شركة طوكيو للطاقة الكهربائية.

وجرى المسح على أكثر من 20 ألف من قراء المجلة في فترة الربيع والصيف من العام الجاري.

بالمقابل، أشارت بيانات وزارة الداخلية اليابانية إلى تسجيل 670 ألف حالة زواج بين يابانيين في العام الماضي 2011، وهو أدنى رقم منذ الحرب العالمية الثانية.

الصورة: غلاف مجلة زيكسي

بان اورينت نيوز


البيئة والمجتمع

يوليو. 29: قوس قزح مضاعف