صواريخ الصين ``قادرة على تدمير القواعد الأمريكية في آسيا``

طوكيو – الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 /بان أورينت نيوز/

الصين قادرة على تدمير خمس من ست قواعد أمريكية رئيسية في شرق آسيا، بما في ذلك ثلاثة قواعد في اليابان، بصواريخ تقليدية، طبقاً لصحيفة واشنطن تايمز يوم الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن تقرير للكونغرس وضعته لجنة المراجعة الأمنية والاقتصادية الأمريكية الصينية يقول بأن "النتيجة الرئيسية لتطور قدرات الصين الجوية والصواريخ التقليدية هي الزيادة المثيرة في قدرة جيش التحرير الشعبي على منع العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة."

ويضيف التقرير إن القواعد الثلاثة في اليابان - كادينا، يوكوتا وميساوا – يمكن تدميرها بثمانين صارخ متوسط وقصير المدى و250 صاروخ كروز تطلق من البر.

والقاعدتان الأخريتان المذكورتان في التقرير هما جونسان وأوسان وكلاهما في كوريا الجنوبية، طبقاً للواشنطن تايمز.

كما أن قاذفات القنابل الصينية البعيدة المدى "ستكون قريباً قادرة على استهداف المنشآت العسكرية الأمريكية في جزيرة غوام، حسب التقرير.

وإضافة إلى ذلك، يقول التقرير إن الصين في "مرحلة اختبار" صاروخ بالستي متوسط المدى قادر على المناورة للهجوم على حاملات الطائرات الأمريكية، مضيفة أنه إذا تم نشر هذا النوع من الصواريخ في جنوب شرق الصين، فإنها ستكون قادرة على ضرب السفن في حالات الطوارئ المتعلقة بتايوان وبحر الصين الشرقي.

ولم تذكر الصحيفة الأمريكية أي معلومات عن القدرات التدميرية للترسانات العسكرية الأمريكية.

من جهة أخرى أكد نائب الرئيس الصيني جينبينغ يوم الإثنين بأن بلاده "لاتشكل تهديداً عسكرياً لأي دولة وبأنها تبقى دولة في طور النمو رغم أن إقتصادها على وشك أن يصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم".

الصورة: صاروخ صيني متطور
مصدر الصورة وزارة الدفاع الصينية

- بان أوينت نيوز



جيوش ودفاع وارهاب

اوقفوا الحرب: يوليو. 03