ماتسوتومي مدير الشرق الأوسط في الخارجية وسوزوكي سفيراً في سورية

شيغيو ماتسوتومي

طوكيو- الأحد 22 أغسطس 2010 /بان أورينت نيوز/

صادقت الحكومة اليابانية على تعيينات وتنقلات جديدة لكبار مسؤولي وزارة الخارجية اليابانية تشمل تعيين شيغيو ماتسوتومي Shigeo Matsutomi ، 54 سنة، مساعد نائب وزير في وزارة شؤون الحكومة، كرئيس لمكتب شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان هذا المركز يشغلة توشيرو سوزوكي (56 عاماً) الذي أصبح سفيراً لليابان في سورية. وجرى تعيين كينجيرو مونجي (58 عاماً) الذي كان يشغل مركز مدير عام دائرة الدبلوماسية العامة في الوزارة سفيراً لليابان لدى قطر.

ودائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية اليابانية على علاقة مباشرة بالدول العربية والعديد من كوادرها يتحدثون اللغة العربية بطلاقة.

وقد قرر وزير الخارجية كاتسويا أوكادا الاحتفاظ بالمسؤولين المكلفين بالمهام الدبلوماسية الراهنة وبينهم يويتشي أوتابي، نائب وزير الشؤون الخارجية مسؤول عن القضايا الاقتصادية، وأكيتاكي سايكي، مدير عام مكتب الوزارة لشؤون المحيط وآسيا، المسؤول عن ملف قمة مجموعة العشرين في سيؤول في نوفمبر المقبل، وقمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي في يوكوهاما.

كما جرى تعيين مدير مكتب الشؤون الأمريكية اللاتينية والكاريبية ساتورو ساتو، 57 سنة، في منصب مدير عام دائرة الإعلام الدولي المسؤولة بشكل مباشر عن الصحفيين الأجانب في اليابان ومنحهم الهويات الصحفية وتقديم الدعم اللازم لهم لتنفيذ مهامهم بسرعة وكفاءة.

الصورة: شيغيو ماتسوتومي المدير الجديد لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية اليابانية

= بان أورنيت نيوز



اليابان والدول العربية