قالوا للفاتح

اليابان تدين بقوة الصواريخ الفلسطينية ضد اسرائيل

طوكيو – الاربعاء 9 يوليو 2014 / بان اورينت نيوز /

أدانت الحكومة اليابانية اليوم الهجمات الصاروخية التي يشنها من وصفتهم بمسلحين فلسطينين ضد اسرائيل وأعربت عن القلق ازاء "التصعيد الآخير للعنف بين قطاع غزة واسرائيل".

وجاء في بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية في طوكيو، "تدين اليابان بقوة الهجمات الصاروخية التي يشنها مسلحون فلسطينيون في قطاع غزة ضد إسرائيل".

وبالنسبة للعمليات العسكرية والضربات الجوية التي تشنها سرائيل ضد أهداف مدنية في القطاع وماسببته من قتل وجرح العشرات بينهم أطفال، ودمار منازل لبعض المدنيين، اكتفى البيان الرسمي بالإعراب عن القلق قائلاً، "تشعر الحكومة اليابانية بقلق بالغ إزاء الوضع الذي نتج عن الغارات الإسرائيلية على غزة وتسبب بسقوط ضحايا من المدنيين".

وأضاف البيان بأن الحكومة اليابانية تحث اسرائيل والفلسطينيين على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وعدم تصعيد العنف كي لايسقط المزيد من الضحايا المدنيين.

وخلص البيان إلى القول أنه لدى اليابان قناعة بأن قضايا السلام في الشرق الأوسط لا يمكن حلها عن طريق العنف ولكن فقط من خلال المفاوضات والجهود الرامية الى بناء الثقة المتبادلة بين أطراف النزاع. وتدعو اليابان جميع الأطراف المعنية لبذل قصارى جهدها لتحقيق هذه الغاية".

الصورة: مدخل وزارة الخارجية في طوكيو


سياسة