إمبراطور اليابان يُقلدُ محمد بن صالح السادة الوشاحَ الأكبرَ للشمس المشرقة


Notice: Undefined variable: index in /usr/home/z101233/html/php/news.php on line 265

طوكيو – الاثنين 11 نوفمبر 2020 / بان اورينت نيوز/ أعرب وزير الطاقة والصناعة السابق والرئيس السابق للجنة الاقتصادية المشتركة القطرية اليابانية محمد بن صالح السادة عن سعادته بالتكريم الإمبراطوري الذي حصل عليه اليوم (الاثنين 11 نوفمبر) حيث منحته الحكومة اليابانية الوشاح الأكبر لوسام الشمس المشرقة نظير مساهماته في تمتين العلاقات الثنائية والودية بين اليابان ودولة قطر.

وقال السادة في تصريح لوكالة بان أورينت نيوز في طوكيو بعد مراسم تقليده من إمبراطور اليابان في القصر الإمبراطوري بالعاصمة طوكيو، "كنتُ وما زلتُ سعيداً بهذا التكريم وأتشرفُ به، وأعتبرُ أنه تكريمٌ لبلدي دولة قطر. وهو أيضاً دليلٌ كبير على العلاقات الثنائية القطرية اليابانية الراسخة التي تسير بتقدم مستمر وازدهار، والتي وَضَعَ لَبِنَاتِ أساسياتها سيدي الأمير الوالد حفظه الله والآن يرعاها سيدي سمو الامير تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله. وهذه العلاقة المثالية بين البلدين دائماً في تطور وازدهار في كل المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية وغيرها، وهي علاقة يُضرب بها المثل حيث بدأتْ منذ زمن طويل واستمرت تتنامى. وتكريم شخصي المتواضع ماهو إلا دليل على هذه العلاقة الوطيدة".



Notice: Undefined variable: index in /usr/home/z101233/html/php/news.php on line 265

وأضاف السادة، "تشرفنا بلقاء جلالة الامبراطور اليوم وتشرفنا أيضاً بتقليده لي وسام الشمس المشرقة وهذا أعلى وسام يُعطى الى غير اليابانيين. أشكرُ حكومة اليابان وأشكر معالي رئيس مجلس الوزراء الياباني وجميع الوزارات والشعب الياباني وهذا يعبر عن كرمهم وذوقهم في تقدير الأشخاص والبلدان. والحقيقة هي أن علاقة قطر باليابان أكثر من مثالية وفي نمو مستمر على جميع الاصعدة وهذا شيء يشرفنا وهي مثال للعلاقات الدولية المبنية على الاحترام المتبادل والتعاون وحب للسلام والتقدم والازدهار."


Notice: Undefined variable: index in /usr/home/z101233/html/php/news.php on line 265


وبصفته وزير سابق للطاقة والصناعة وشارك في عدة مؤتمرات في اليابان، أشاد سعادة السادة بعلاقات الطاقة الثنائية والغاز وآفاقها. وقال "بدأت صناعة الغاز الطبيعي في قطر بالتعاون مع اليابان. فأول مستورد للغاز الطبيعي هو شركة يابانية ومنها بدأت رحلة طويلة وناجحة في تنمية الموارد الطبيعية من الغاز القطري إلى أن وصلت قطر إلى مستوى أكبر مصدّر في العالم لهذه المادة الاستراتيجية". وأضاف "تنامت القدرة التصديرية لقطر ومعها الصادرات إلى اليابان. ومع المرحلة القادمة التي تسعى قطر لها حديثاً، قطعت شوطاً في زيادة الإنتاج القطري من 77 مليون طن إلى أكثر من 126 مليون طن خلال السنوات القادمة. وهذا سوف يجعل قطر في مكانة ممتازة للغاية وسوف تدفع بالمزيد من الغاز الطبيعي لاحتياجات اليابان الصديقة".

وتجدر الإشارة أن اليابان استوردت 57.798 مليون برميل من النفط الخام من قطر خلال فترة يناير- سبتمبر هذا العام وتمثل نسبة 8.3% من إجمالي الواردات اليابانية بنفس الفترة. (بان اورينت نيوز)



اليابان والدول العربية