قالوا للفاتح

مدرب منتخب البحرين لكرة القدم: لاعلاقة للزلزال بخسارتنا أمام اليابان

طوكيو- الأربعاء 14 مارس 2012 /بان اورينت نيوز/

قال مدرب منتخب البحرين الوطني بيتر تايلور بأن خسارة فريقه أمام منتخب اليابان مساء الأربعاء بهدفين نظيفين لاعلاقة لها بالزلزال القوي الذي ضرب المحافظات الشرقية وشعر به جمهور المباراة الذي زاد عن 36 ألفاً في الستاد الوطني بطوكيو.

وأضاف تايلور في مؤتمر صحفي رداً على سؤال من بان اورينت نيوز "أستطيع أن أؤكد لك بأنه لدينا الكثير مما نقوله عندما نبرر خسارة مباراة، لكن لم يسبق أننا بررنا خسارة ما بحصول زلزال". وأضاف هذه الزلازل معتادة في اليابان وليست خطيرة ولم يتأثر أداء الفريق رغم شعورنا بالهزة.

وكانت الأبنية في طوكيو قد اهتزت بقوة في الساعة التاسعة ليلاً، في الدقيقة 50 من المباراة، بتأثير زلزال قوي بدرجة 6.1 على مقياس ريختر كان مركزه على بعد 25 كيلومتراً من محافظة تشيبا المحاذية لطوكيو. لكن مجريات اللعب بقيت مستمرة ببعض الرهبة لمدة 3 دقائق إلى أن اهتزت المدرجات بقوة مرة ثانية لكن بسبب تسجيل اليابانيين أول أهداف المباراة في الدقيقة 54.

وأضاف المدرب تايلور لم يعط فريقنا أفضل ماعنده إلا بعد أن تعرضنا لهدفين وحُسمت نتيجة المباراة تقريباً. لقد كان الفريق الياباني أفضل من البحريني هذه المرة.

وبهذه الخسارة أمام مضيفه الياباني، ودع المنتخب البحريني التصفيات الاسيوية للتأهل الى اولمبياد لندن 2012 من دور المجموعات، ليحل في في المركز الثالث برصيد 9 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تأهل الى النهائيات بصفة مباشرة بحجزه المركز الاول برصيد 15 نقطة، فيما حجز المنتخب السوري بطاقة الملحق الاسيوي بعد فوزه يوم الأربعاء أيضاً على نظيره الماليزي بثلاثة اهداف نظيفة رافعا رصيده الى 12 نقطة في المركز الثاني .

وجاء هدفا المنتخب الياباني في الشوط الثاني بواسطة تاكاهيروا اوجيهارا في الدقيقة 54، وهيروشي كيوتاكي بعده بخمس دقائق.

وبدأ المنتخب الياباني مهاجماً فيما قضى لاعبو البحرين معظم لحظات الشوط الأول في حالة دفاعية، ولم يتمكنوا خلاله سوى من توجيه كرتين خفيفتين إلى المرمى الياباني قبل نهاية الشوط.

وقال المدرب بيتر تايلور كنا نعرف أن الفريق الياباني جيد وقوي وسنخوض مباراة صعبة أمامه، وإذا كانت هناك سلبيات حيال أداء فريق البحرين فهي أننا لم نكن نشعر كثيراً بالفوز. لقد خسرنا الكرات مرة تلو الأخرى وكان الفريق متوتر جداً ولم يقدم أفضل ماعنده.

وعن فرص الفرق الآسيوية في أولمبياد لندن قال المدرب بأن هذه الفرق تتحسن ولاسيما اليابان لكن مستوى الفرق الأوروبية مازال قوباً.

وتوقع تايلور أن تعطي المباراة منتخب البحرين فرصة جيدة لاكتساب خبرة أفضل، منوهاً بأن ماينقص تطور كرة القدم في البحرين وجود دوري تنافسي قوي.

الصورة: مدرب البحرين بيتر تايلور في المؤتمر الصحفي بطوكيو بعد المباراة.

بان اورينت نيوز


رياضة