الصين تكتمت على أكثر من ربع مليون وفاة بفيروس كورونا: مجلة يابانية

طوكيو- الاثنين 27 ابريل 2020 / بان اورينت نيوز/ ذكرت مجلة يابانية أنها حصلت على معلومات ومقاطع فيديو من مصدر استخباراتية صيني يزعم أن عدد الوفيات بمرض فيروس كورونا كوفيد-19 في الصين مصدر الوباء هو 230 ألف شخص تقريباً بمايبلغ أضغاف العدد الرسمي البالغ 3342. وأضاف بأنه لايمكن أيضاً الوثوق بالأرقام "المريحة" الصينية عن عدد الإصابات الذي وصل إلى 82341 إصابة وعن الزيادة في عدد المصابين في 14 إبريل بمقدار 1299 إصابة في مدينة ووهان فقط.
واقتبست المقالة التي نشرتها مجلة أساهي غينو في عدد 30 إبريل عن صحفي لديه علاقات عميقة مع الصين ادعى بوجود شريط فيديو أرسله مصدر من المخابرات الصينية أراد كشف كيف تخفي الحكومة الحقيقة.
وجاء في التفاصيل أن "الفيديو، الذي تم تسجيله في مدينة ووهان، يظهر العديد من الجثث مغطاة بأكياس سوداء داخل القاعات الدراسية في إحدى المدارس".

ويزعم الصحفي إنه في فترة الذروة لمرض كورنا كوفيد-19 في أوائل يناير في مدينة ووهان، توسعت العدوى إلى الآلاف من الناس وأن "الجيش الصيني أغلق المدينة وحتى أنهم قتلوا رمياً بالرصاص الأشخاص الذين حاولوا الفرار من المدينة... وعزلوا المصابين وتركوهم يحتضرون حتى الموت وحتى أنهم قتلوا مرضى دون أن تظهر عليهم أعراض خطيرة خوفًاً من انتشار الفيروس في جميع أنحاء البلاد". ويدعي المقال أنه "تم إحراق الجثث بحلول فبراير".

وأشارت المجلة أن الإحصاءات التي أعلنتها الصين موضع شكوك عالمية في الولايات المتحدة واليابان وهونغ كونغ وغيرها حيث اعتبر باحثون غربيون أن الرقم أكبر بعشر مرات.

ويقول الصحفي عندما تم إغلاق ووهان، تم الإبلاغ عن وجود 3 آلاف إصابة مع 100 حالة وفاة و"لكن من غير الطبيعي إغلاق مدينة مع هذا العدد الصغير من المصابين".

وتتابع المقالة "وفي مدينة ووهان، صوّر مواطنون هذه الحقيقة المروعة وحاولوا نقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن السلطات حذفت مقاطع الفيديو هذه على الفور".

وتوحي المجلة بأن الصين لجأت إلى "دبلوماسية المساعدة" بإرسال مواد اختبار تفاعل البوليمر التسلسي (PCR) وأقنعة طبية إلى العديد من تلك الدول، بما في ذلك بريطانيا، هولندا، إسبانيا، فنلندا، وباكستان، وبأن بعض الدول كشفت عن عيوب في هذه المواد لدرجة أنه يجب إعادتها.

"وبينما تنخفض الثقة في الصين بشكل كبير، تلقينا مقطع فيديو آخر من مصدر آخر يظهر أكياس جثث ألقيت في حفرة ضخمة في الأرض بعد إحضارها بواسطة شاحنات وإحدى الشاحنات تحمل 30 جثة،" بحسب ما ورد في المقال الذي خلص إلى أن "الحقيقة مخفية في الظلام والحكومة الصينية لن تكشف عنها أبداً".

هذا وقد نأت الحكومة اليابانية بنفسها عن هذه الاتهامات للصين وأكد وزير الخارجية توشيميتسو موتيغي في مؤتمر صحفي رداً على سؤال من بان اورينت نيوز بأن المهم حالياً هو تعاون دولي للقضاء على وباء كورونا. (بان اورينت نيوز)



البيئة والمجتمع