يابانية مثلية تقاضي شريكتها بتهمة الخيانة الزوجية مع رجل

فتاتان في مسيرة المثليين
بطوكيو (أرشيف)

طوكيو- الخميس 19 سبتمبر 2019 / بان أورينت نيوز/ اصدرت محكمة يابانية حكماً بدفع عشرة آلاف دولار تقريياً لامرأة مثلية في الثلاثينيات من عمرها، من شريكتها بتهمة الخيانة الزوجية مع رجل أنجبت منه طفلاً.

و رغم أن زواج المثليين غير قانوني في اليابان، يَعتَبَر الحكم اعترافاً قضائياً بزواجهما المثلي.
وتفاصيل القضية التي تعاملت معها محكمة أوتسونوميا في محافظة توتشيغي فقد بدأت العلاقة بين الامرأتين في عام 2010 ثم تزوجتا في الولايات المتحدة عام 2014، وعقدتا حفل زفاف في اليابان في العام التالي. وبعد فترة وجيزة، أبدت المدّعَى عليها رغبتها في إنجاب طفل وتربيته مع شريكتها وتم تلقيح المدّعَى عليها اصطناعياً بعد العثور على متبرع بحيوانات منوية على موقع للتواصل الاجتماعي.

لكن الأمور سارت في منحى آخر وانهارت العلاقة بينهما بعد أن تبيّن أن المدّعَى عليها ارتبطت بعلاقة غرامية مع المتبرع بالحيوانات المنوية، وأنجبت المتهمة بعد ذلك، بينما خضع المتبرع بالحيوانات المنوية إلى عملية جراحية لتغيير جنسه، ومُعترف به الآن كامرأة.
واشترت المدّعِية في وقت سابق منزلاً لتربية الطفل مع شريكتها، ودفعت أيضاً تكاليف التلقيح الاصطناعي للمدّعَى عليها. وقالت المدّعِية بأن زيجات المثليين يجب أن تتمتع بنفس الحماية القانونية التي تتلقاها زيجات القانون العام في اليابان. وعلى وجه التحديد، قالت إن علاقتها مع المتهَمة تستحق الحماية لأنهما أقامتا حفل زفاف وكانتا شريكتين في المنزل نفسه لفترة طويلة. ونفت المتهَمة الادعاء قائلة إن علاقتها غير محمية بموجب القانون الياباني، الذي لا يعترف بزواج المثليين.
وقد أثارت هذه القضية اهتماماً إعلامياً كبيراً في اليابان رغم عدم كشف هوية أحد من النسوة الثلاث. (بان اورينت نيوز)



البيئة والمجتمع