وسام من الإمبراطور الياباني إلى النويس سفير الإمارات السابق لدى طوكيو

السفير الإماراتي سعيد علي النويس

طوكيو- الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 / بان اورينت نيوز/

حصل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة السابق لدى اليابان سعيد النويس على وسام الشمس المشرقة الإمبراطوري الياباني نظير مساهماته في تطوير علاقات الصداقة والتفاهم الثنائية اثناء فترة عمله التي استمرت لعشر سنوات. وجرى تقديم الوسام في قصر الإمبراطور أكيهتو وبحضور رئيس الوزراء شينزو آبي مع شخصيات عالمية ويابانية حصلوا على أوسمة ونياشين امبراطورية في موسم الخريف 2017 لقاء مساهماتهم في شتى الفعاليات السياسية والإقتصادية والفنية والرياضية والعلمية والأدبية.

وأعرب النويس، وهو السفير الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة في هولندا عن تقديره لهذا التكريم الإمبراطوري، وقال في تصريح خاص إلى وكالة بان اورينت نيوز، "سعيد جداً بهذه المناسبة، وهو شرف كبير جداً أي أحصل على هذا الوسام الرفيع. وهذا دليل واضح على مكانة واهمية دولة الامارات العربية المتحدة والعلاقات المتميزة التي تربطها مع اليابان".

حاصلون على أوسمة امبراطورية يابانية

وشمل التكريم أيضاً تقديم أوسمة إلى روبرت غيت وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، وغونزاليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، إضافة إلى وزير الخارجية البريطاني السابق وليم هيغ، وهيلين كلارك رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة، وجاك مارك ايرلات رئيس وزراء فرنسا السابق. ومونشهر متقي وزير الخارجية الايراني السابق وكان سفيراً لبلاده في اليابان.

ومن الدول العربية جرى تقديم أوسمة إلى سالم بن ناصر الاسماعيلي رئيس هيئة ترويج الاستثمارات العامة وترويج الصادرات في سلطنة عمان "لمساهماته في تعزيز العلاقات الإقتصادية وروابط الصداقة بين سلطنة عمان واليابان"، ومحمد يماني من الجزائر وهو رئيس اتحاد الجمباز الافريقي السابق ومدير المتحف الاولمبي الجزائري "لمساهماته في ترويج الرياضة بين اليابان والجزائر".

بان اورينت نيوز


اليابان والدول العربية