قالوا للفاتح

مسابقة لحفظ وتلاوة القران الكريم في طوكيو

طوكيو- الأحد 28 ديسمبر 2014 / بان اورينت نيوز

أعلن مسجد أوتسكا الواقع في حي أوتسكا في العاصمة اليابانية طوكيو عن تنظيم المسابقة الخامسة عشرة لحفظ وتلاوة القران الكريم للأطفال والراشدين من جميع أنحاء اليابان في اليوم الأخير من العام الحالي (31 ديسمبر 2014).

وجاء في بيان من المسجد أن المسابقة تجري بالتعاون مع المعهد العربي الإسلامي الواقع في حي هيرو بطوكيو وتحت رعاية ودعم رابطة العالم الإسلامي، المنظمة الدولية لتحفيظ القران الكريم ومقرها جدة، وبأن التسجيل بدأ للتو.

وسيتنافس المشاركون في ستة فئات مختلفة بناء على ستة مستويات مختلفة من تحفيظ القرآن الكريم. والمستوى الأول حفظ أكثر من سورة، والثاني أكثر من نصف جزء، والثالث أكثر من جزء، والرابع أكثر من جزئين، والخامس أكثر من خمسة أجزاء، والسادس والأخير حفظ القرآن الكريم كاملا. ويشمل برنامج المسابقة تلاوة القرآن الكريم للأطفال، وتوزيع الجوائز، والإنشاد.

وتُمنح الجائزة الأعلى للفئة السادسة وهي تذكرة سفر لأداء العمرة في مدينة مكة للطفل وولي أمره، وللكبار تذكرة عمرة للشخص الفائز.

ودعت المؤسسة الإسلامية اليابانية المسلمين المقيمين في اليابان للمشاركة في المسابقة، أو التبرع بالهدايا وبالجوائز للمشاركين.


الشركات اليابانية

يونيو. 29: رمضان مبارك