وفاة السفير السوري لدى بيلاروسيا، العمراني، إثر تعرضه لأزمة قلبية

السفير الراحل محمد العمراني

طوكيو - الخميس 15 أغسطس 2024 (بان اورينت نيوز)

توفي السفير السوري لدى بيلاروسيا، محمد العمراني، بعمر 49 سنة، إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة ومفاجئة في مينسك يوم الخميس، بحسب وزارة الخارجية في دمشق في بيان ترك الكثيرين في حالة صدمة وعدم تصديق.

وجاء في بيان الوزارة أن وزير الخارجية وموظفي الوزارة، الذين أحزنهم رحيل السفير، أعربوا عن تعازيهم لأسرة الفقيد ودعوا لهم بالصبر والسلوان وتجاوز هذه الخسارة الكبيرة.

وقد وُلد السفير الراحل محمد العمراني في دمشق عام 1975. وجرى تعيينه في مراكز دبلوماسية مختلفة مرتين في السفارة السورية في طوكيو، من 2002 إلى 2007 ومن 2010 إلى 2013، وبعدها تولى مركز مدير مكتب وزير الخارجية السوري الراحل وليد المعلم قبل أن يتم تعيينه سفيراً لبلاده سوريا في العاصمة البيلاروسية مينسك.

وقال دبلوماسيون بأن السفير الراحل العمراني كان متفانياً في عمله الدبلوماسي ولعب دوراً فعالاً في تعزيز التعاون مع بيلاروسيا في مختلف القطاعات السورية، بما في ذلك التعليم والطاقة، وكانت جهوده من أجل بلده وشعبه، بما في ذلك تشجيع التبادلات بين الأطفال السوريين ونظرائهم في بيلاروسيا، والتي كانت موضع تقدير كبير.

وخلال السنوات الأخيرة وخاصة بعد الاحداث المتعلقة بروسيا واوكرانيا تميزت العلاقات السورية البيلاروسية بأهمية استراتيجية على الصعيد الثنائي والإقليمي والدولي وشهدت دفعة قوية في تأييد سوريا لمواقف بيلاروسيا التي ساهمت بدورها في تقديم الدعم الاقتصادي والعلمي والتعليمي والتكنولوجي لسوريا في مواجهة العقوبات الدولية على البلدين. (بان اورينت نيوز)



سياسة