وزير خارجية إسرائيل يزور المغرب ``لدعم عملية السلام مع الفلسطينيين``

طوكيو - الخميس 12 اغسطس 2021 / بان اورينت نيوز / التقى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بنظيره وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد في الرباط، عاصمة المغرب، يوم الأربعاء (11 أغسطس). وفي مؤتمر صحفي مشترك، جدد بوريطة موقف المغرب الداعي إلى التأكيد على العلاقات مع الفلسطينيين، ودعا إسرائيل إلى العمل من أجل تعزيز السلام مع الفلسطينيين، بحسب وكالة جيجي برس.
ونقلت الوكالة عن بوريطة قوله "نحن بحاجة إلى استعادة الثقة بين الطرفين والامتناع عن تصعيد التوتر"، مؤكداً على حل الدولتين.
وشدد لبيد، من جهته، على أهمية تعزيز العلاقات بين إسرائيل والمغرب.
وذكرت جيجي برس أن الوزيرين وقعا اتفاقيات ومذكرات للتعاون الثنائي في مجالات الطيران والثقافة والرياضة. ودشن رابيد مكتب اتصال إسرائيلي (مكتب التمثيل الدبلوماسي) في الرباط يوم الخميس.
وكان المغرب وإسرائيل اتفقا في ديسمبر العام الماضي على تطبيع العلاقات بوساطة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. ونتيجة لذلك، زار وزير الخارجية الإسرائيلي المغرب لأول مرة منذ 18 عاماً. وفي غضون ذلك، كانت هناك معارضة قوية من فلسطين، التي لا تزال تحت الاحتلال الإسرائيلي، بشأن تحرك ترامب للمصالحة بين إسرائيل ودول عربية العام الماضي. حسبما ذكرت وكالة الانباء اليابانية. (بان اورينت نيوز)



سياسة