``النظام الصحي في غزة على وشك الانهيار``: صحيفة طوكيو

طوكيو - الثلاثاء 18 مايو 2021 / بان أورينت نيوز/ النظام الصحي في قطاع غزة على وشك الانهيار بسبب كثافة الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة، وفقاً لصحيفة طوكيو شيمبون في تقرير لمراسلتها ميسو كومودو.
وذكرت أنه "بسبب الحصار الإسرائيلي على حدود غزة وتأثير فيروس كورونا المستجد، هناك في الأصل نقص في الإمدادات الطبية وأسرّة المستشفيات في غزة. ورغم إعلان مصر فتح معبر رفح واستعدادها لاستقبال الجرحى الفلسطينين من الغارات الإسرائيلية، إلا أن كثافة الغارات الجوية المستمرة جعلت من المستحيل نقل المصابين أو المرضى."
ونقلت الصحيفة عن طبيب في مستشفى الوفاء في غزة قوله خلال اتصال هاتفي "لا يوجد مكان لاستقبال الجرحى. لقد امتلأت أسرة المستشفى 100%". وأشار تقرير الصحيفة اليابانية إنه لا توجد أدوية كافية ولا حتى خيوط طبية للعمليات الجراحية، لدرجة أن الكادر الطبي فشل في إنقاذ حياة العديد من الأطفال.
وبينما تقصف القوات الإسرائيلية البيوت على رؤوس ساكينها، يقوم بعض الآباء بإجلاء أطفالهم إلى المدارس التي ترعاها الأمم المتحدة. حسب الصحيفة التي نقلت عن صيدلاني غزاوي قوله إن ليس لديه خيار سوى البقاء في المنزل بينما يصلي حتى لا يتعرض للقصف. وقال "لماذا نواجه هذا؟ أليس لدينا حقوق إنسان؟".
وأشارت الصحيفة إلى اتساع رقعة الاشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية والمحتجين الفلسطينين خارج قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل عشرات الفلسطينين. (بان اورينت نيوز)



جيوش ودفاع وارهاب

اوقفوا الحرب: يوليو. 03