اليابان تدعو رعاياها إلى توخي الحذر في لبنان

تظاهرات لبنان في قناة تي بي س

طوكيو- الاحد 3 نوفمبر 2019 / بان اورينت نيوز/ أصدرت وزارة الخارجية في طوكيو بياناً تحذر رعايا اليابان في لبنان بتوخي الحذر والابتعاد عن مناطق المظاهرات والاحتجاجات التي اندلعت في 17 أكتوبر في معظم المدن اللبنانية.

وأشار البيان الصادر عن دائرة الأمن والسلامة في الخارجية "رغم أن الاحتجاجات تجري عموماً بشكل سلمي، إلا أن قطع الطرقات في مناطق مختلفة من البلاد من قبل المحتجين مستمر، وتجد السلطات الأمنية اللبنانية صعوبة في إزالة الحواجز على الطرقات". وبالإضافة إلى ذلك، يقول البيان، وقعت مناوشات وتصادمات بين المتظاهرين ومؤيدي الأحزاب السياسية وقوات الأمن، وأصيب بعضهم بجروح".

وأضافت الخارجية أن "المصارف والمدارس في لبنان مغلقة ورغم أنه يمكن سحب النقود من الصرافات الآلية في المدينة، فإن التحويلات المالية من وإلى الخارج غير ممكنة. وبالإضافة إلى ذلك، إذا طال أمد قطع الطرقات والركود في الخدمات اللوجستية، فهناك خطر أن يؤدي ذلك إلى إعاقة شراء الضروريات اليومية مثل الطعام والبنزين".

ودعا البيان الرعايا اليابانيين، خصوصاً أولئك الذين يستخدمون المطارات، "إلى التحقق من معلومات الطرقات والتصرف بشكل مناسب، نظراً لأنه قد يتم إغلاق الطرقات دون إشعار مسبق". وللحصول على المعلومات، دعا البيان الرعايا اليابانيين إلى "التواصل مع سفارة اليابان في لبنان، والحكومة اللبنانية، والصحافة، إلخ. وعدم الاقتراب من مناطق المظاهرات ومحاولة ضمان سلامتكم الخاصة". (بان اورينت نيوز)



سياسة