رئيس الوزراء الياباني يلتقي الامير المغربي مولاي رشيد

طوكيو – الخميس 24 أكتوبر 2019 / بان اورينت نيوز/

اجتمع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مع الامير المغربي مولاي رشيد الذي زار اليابان للمشاركة في مراسم تنصيب الامبراطور ناروهيتو.

وأفاد بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية في طوكيو أن آبي رحب في مستهل اللقاء بالامير مولاي رشيد معرباً عن تقديره "للتنمية المستقرة والثابتة في المغرب في ظل القيادة الحكيمة للملك محمد السادس". وأكد آبي أن اليابان تعلق أهمية كبرى على التعاون مع المغرب التي تلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا، حسب البيان.

وأردف آبي "أسست اليابان والمغرب وبسرعة علاقات اقتصادية متينة تمثلت في توسيع أنشطة الشركات اليابانية في المغرب وتعتزم اليابان مواصلة جهود تطوير إطر قانونية لتعزيز التبادلات الاقتصادية."

وقد أعرب الأمير مولاي رشيد عن تهانيه لليابان بنجاح حفل تنصيب الامبراطور وأكد على ضرورة تنشيط وتقوية العلاقات الاقتصادية بين المغرب واليابان لافتاً إلى أن المغرب يعتزم تسريع تطوير إطر قانوية بين البلدين وتعزيز التبادلات الشعبية على الصعيد السياحي.

والأمير مولاي رشيد بن الحسن، هو النجل الأصغر للعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني وشقيق الملك الحالي محمد السادس.

وحضر اللقاء نيشيمورا آكيهيرو نائب وزير شؤون الحكومة الياباني، وسفير المملكة المغربية في اليابان السيد رشاد بوهلال ومسؤولون يابانيون ومغربيون. (بان اورينت نيوز)



سياسة