السفير الأمريكي لدى اليابان هاجرتي يستقيل في وقت لاحق من هذا الشهر

طوكيو- الثلاثاء 16 يوليو 2019 / بان اورينت نيوز/ أعلنت السفارة الأمريكية في اليابان أن السفير وليام هاجرتي يعتزم الاستقالة من منصبه كسفير للولايات المتحدة لدى اليابان منذ 27 يوليو 2017. وذكر البيان من السفارة أن "السفير هاجرتي يتشرف في كونه مثل الرئيس والشعب الأمريكيين في عمله لتعزيز التحالف الأمريكي الياباني، حجر الزاوية للسلام والازدهار في المحيط الهادئ".

وجاء في البيان أنه عند مغادرة السفير هاجرتي، سوف يتولى جوزيف يونغ مهام القائم بالأعمال المؤقت للسفارة الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم الجمعة (12 يوليو) أن السفير هاجرتي سوف يخوض الانتخابات المقبلة لمركز السيناتور عن ولاية تينيسي، مانحاً هاجرتي تأييده القوي.

وكان السيناتور الجمهوري لفترة طويلة من ولاية تينيسي، لامار ألكساندر، أعلن في ديسمبر إنه لن يسعى لإعادة انتخابه في عام 2020.

وقال ترامب على موقع تويتر إن "السفير هاجرتي الذي يعشق ولاية تينيسي، وكان رئيس حملتي في تينيسي لانتخابات مجلس الشيوخ وهو الآن سفير متميز للغاية في اليابان، سوف يترشح لمجلس الشيوخ الأمريكي". وقال ترامب "إنه صارم بشأن الجريمة والحدود. ويحظى بتأييد جيشنا ومحاربينا القدامى بشكل كامل وشامل".

وهاجرتي مواطن من تينيسي أسس شركة أسهم خاصة تدعى هاجرتي بيترسون وقضى عدة سنوات في اليابان مع مجموعة بوسطن الاستشارية للاستشارات الإدارية، كما عمل في البيت الأبيض في عهد الرئيس السابق جورج دبليو بوش. (بان اورينت نيوز)



سياسة