ادانة يابانية ``شديدة اللهجة`` لصواريخ غزة

موقع سقوط صاروخ فلسطيني
في اسرائيل

طوكيو- الثلاثاء 7 مايو 2019 /بان اورينت نيوز/
أصدرت الحكومة اليابانية إدانة شديدة اللهجة ضد اطلاق الصواريخ "عشوائياً وبشكل متتابع" من غزة على اسرائيل "والتي سببت إصابات بين المدنيين الاسرائيليين"، واعتبرت أن هذه الصواريخ تقوض الجهود المبذولة لبناء الثقة مع اسرائيل.

وأفاد بيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية في طوكيو يوم الثلاثاء أن اليابان تشعر بالقلق الشديد لوقوع ضحايا قتلى وجرحى اسرائيليين وفلسطينيين نتيجة تبادل الهجمات بين الطرفين. ولم يذكر البيان عدد القتلى أو الجرحى أو حجم الدمار بسبب تلك "الهجمات المتبادلة".

دمار في بناية فلسطينية
بسبب الغارات الاسرائيلية

وأكد البيان الرسمي الذي استلمت بان اورينت نيوز نسخة منه، ان اليابان تؤمن بقوة أنه لايمكن بأي شكل من الأشكال حل المشاكل التي تواجه الاسرائيليين والفلسطينيين بالقوة بل فقط من خلال مساعي الجانبين لبناء ثقة مشتركة ومن خلال المفاوضات. وأردف البيان أن اطلاق الصواريخ من غزة في الفترة الأخيرة يعرقل تلك الجهود، وبأن اليابان "تحث جميع المعنيين على بدل أقصى درجات ضبط النفس لاستئناف مفاوضات السلام".

وكانت تقارير فلسطينية أفادت بأن "قوات الاحتلال الاسرائيلي" شنت أكثر من 150 غارة جوية انتقامية استهدفت مئات المباني المدنية في قطاع غزة، بينها بنايات سكنية ومساجد وورش حدادة ومحال تجارية ومؤسسات إعلامية وأراضي زراعية، وبأن عدد القتلى والجرحى بين الفلسطينيين نتيجة هذه الهجمات بلغ أكثر من 200 ضحية بينهم نساء حوامل وأطفال. وحسب إحصائيات مركز المعلومات الفلسطيني فإن اسرائيل دمرت 130 بناية سكنية عن بكرة أبيها، وسببت أضراراً مادية ملموسة إلى نحو 700 بناية سكنية.

لكن اسرائيل زعمت بأن هذه الأهداف هي مواقع لحركات "حماس" و"الجهاد الإسلامي" وجرى تدميرها رداً على إطلاق 250 صاروخ من غزة باتجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع. (بان اورينت نيوز)



جيوش ودفاع وارهاب

اوقفوا الحرب: يوليو. 03