إمبراطور اليابان ناروهيتو يحيّي الشعب لأول مرة منذ اعتلى العرش

طوكيو- السبت 4 مايو 2019 / بان اورينت نيوز / رحّب إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو بأكثر من مئة ألف ياباني احتشدوا لتهنئته في باحة القصر الإمبراطوري يوم السبت معرباً عن أمله في تحقيق السلام العالمي. وفي أول ظهور علني له منذ تنصيبه في وقت سابق من هذا الأسبوع. وقال الإمبراطور البالغ من العمر 59 سنة، "آمل مخلصاً في تحقيق المزيد من التطور لأمتنا". وكانت تقف إلى جانبه زوجته الإمبراطورة ماساكو، مرتدية ثوباً وقبعة صفراوين، وأفراد من العائلة الإمبراطورية.

وأعرب الإمبراطور للمهنئين عن تقديره لمشاعرهم وتميناته لهم بالصحة والسعادة.
وجاء جلوسه على عرش الأقحوان يوم الأربعاء بعد يوم من تنازل والده الإمبراطور السابق أكيهيتو البالغ من العمر 85 سنة عن العرش، ليصبح أول إمبراطور ياباني يتنازل عن العرش منذ 202 سنة.

ومن وراء نوافذ شرفة في القصر في طوكيو، لوّح الامبراطور ناروهيتو مبتسماً مع أفراد العائلة الإمبراطورية بمن فيهم الشقيق الأصغر للإمبراطور وليّ العهد فوميهيتو وزوجته الاميرة كيكو وابنتاهما للحشود الذين لوحوا بعلم اليابان.

ولم يشارك في هذا الحدث الإمبراطور السابق أكيهيتو والإمبراطورة السابقة ميتشيكو، اللذان تقاعدا عن أداء أي مهام رسيمة، ولا الطفل الأمير هيساهيتو، الثاني في ترتيب وراثة العرش بعد وليّ العهد. (بان اورينت نيوز)



سياسة