وزير خارجية اليابان يزور الكويت ويقدم التعازي بوفاة أمير البلاد


Notice: Undefined variable: index in /usr/home/z101233/html/php/news.php on line 265

طوكيو - الاحد 4 اكتوبر 2020/ بان اورينت نيوز /

قدم وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي وسفير المهمة الخاصة التعازي بوفاة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح وذلك في العاصمة الكويتية التي زارها في نهاية جولة اوروبية سعودية. والتقى موتيغي أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح معرباً وعن تعازيه بالنيابة عن شعب وحكومة اليابان ومشيرًا إلى أن الأمير الراحل لعب دورًا رائدًا في تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط والمجتمع الدولي.
ونقل بيان صادر عن وزارة الخارجية في طوكيو قول الوزير موتيغي أن وفاة الأمير تعتبر خسارة كبيرة لليابان في ضوء اهتمامه المتواصل بالعلاقات مع اليابان بمايشمل المساعدات التي قدمها في أعقاب زلزال شرق اليابان العظيم لافتًا إلى وقوف شعب اليابان مع شعب الكويت لتجاوز ما ينتابهم من حزن على فراق أميرهم الراحل.
واضاف البيان ان الامير الشيخ نواف شكر الوزير موتيغي على كلماته النابعة من القلب وتعازيه الحارة.
وأكد الوزير موتيغي على موقف اليابان الراسخ للمشاركة الاستباقية في الجهود الدبلوماسية من أجل تخفيف حدة التوتر وإحلال الاستقرار في الشرق الأوسط وأن بلاده سوف تواصل العمل الوثيق مع الكويت. كما أكد الأمير نواف على أهمية العلاقات بين الكويت واليابان وأن بلاده سوف تواصل العمل لتطوير علاقات التعاون في المستقبل. (بان اورينت نيوز)



اليابان والدول العربية