ضبط إداري رياضي سعودي يتحرش بموظفة فندق في اليابان

طوكيو – الاحد 14 يوليو 2019 / بان اورينت نيوز/ تقرير أحمد علي/
تحرِش إداري سعودي، يتواجد في طوكيو لحضور مسابقات في رياضة الرماية تحضيراً لدورة أولمبياد طوكيو 2020، بفتاة تعمل في فندق يقيم فيه الفريق السعودي بطوكيو، وفقاً لتصريحات مسؤول ياباني في اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو لوسائل الإعلام اليابانية مساء الأحد داعياَ إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة. وقال بأن أحد إداريي الفريق السعودي، بدون ذكر إسمه، "قد عانق إحدى موظفات التنظيف بالفندق صباح يوم الخميس... وهذا أمر مؤسف للغاية... وآمل أن يتعامل الاتحاد الدولي للعبة بشكل صارم مع الشخص المعني والاتحاد الوطني (السعودي) للعبة".

تقرير التلفزيون الياباني عن التحرش

وتستمر اختبارات الرماية لغاية 18 يوليو في مسابقات تسمح للمنظمين بالتغلب على الصعوبات الفنية والتشغيلية قبل دورة الألعاب الصيفية القادمة، وتمنح المنافسين فرصة للإعداد قبل المنافسة العام المقبل.

ونقلت صحيفة أساهي شيمبون أن الفتاة موظفة الفندق "لم تصب بأذى بعد أن ضَمها الرجل السعودي من الخلف صباح يوم الخميس 11 يوليو".

وأفادت اللجنة المنظمة للألعاب بالاشتراك مع الاتحاد العالمي للرماية يوم الأحد 14 يوليو بأنه "لا يمكن قبول أي سلوك غير سوي. وسوف نواصل التحقيق وجمع المعلومات من الأطراف المعنية فيما يتعلق بهذا الأمر من أجل الرد بشكل مناسب". وذكرت قناة تي بي إس (TBS) اليابانية أن اللجنة المنظمة "تُجري اتصالات مع الاتحاد الدولي للمطالبة بإجراء صارم" ضد المرتكب.

وفي أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، احتجزت الشرطة اثنين من الملاكمين، مغربي و ناميبي، بتهمة الاعتداء الجنسي. (بان اورينت نيوز)



رياضة