الدولار يتقوقع في مجال 108 ين ياباني وارتفاع للأسهم بزخم مكظوم

طوكيو- الثلاثاء 11 يونيو 2019 / بان اورينت نيوز/
استقر الدولار عند مستوى 108 ين في تداولات طوكيو هذا الاسبوع وسط تدولات محدودة في أجواء شعور التجار المتحفظ بسبب المخاطر السياسية والحرب التجارية الجمركية الأمريكية الصينية بالإضافة إلى المؤشرات الاقتصادية الضعيفة في الولايات المتحدة، والتي حددت ارتفاع مؤشر نيكاي التكنولوجي في سوق الأسهم.
وسجل الدولار قيمة 108.60 ين عند إغلاق يوم الثلاثاء (11 يونيو) وسط ندرة الحوافز الجديدة، فيما بلغت قيمة اليورو 1.1320 دولار، و122.94 ين.
وكانت العملة الأمريكية تراجعت إلى ما دون 108.40 ين في التداولات المبكرة وسط مخاوف متجددة بشأن الخلاف التجاري الأمريكي الصيني بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الصينية.
وقال تجار عملات إن الدولار ارتفع إلى حوالي 108.60 ين في منتصف جلسة التداول الصباحية بسبب عمليات الشراء الحقيقية المدعومة من الطلب.
وقال مسؤول بشركة خدمات تداول العملات الأجنبية إن ارتفاع مؤشر نيكاي-225 القياسي إلى المنطقة الإيجابية على خلفية الأداء القوي للأسهم الأمريكية والصينية ساهم أيضاً في تقدم الدولار.
وقال مسؤول في شركة أوراق مالية تابعة لأحد المصارف إن الشراء الناجم عن قرار الولايات المتحدة تعليق فرض رسوم جمركية عقابية على جميع الواردات من المكسيك "يسير على ما يبدو في طريقه"، مضيفاً أن المشاركين في السوق يهتمون بتحركات أسعار الأسهم في الولايات المتحدة وأوروبا.
وفي سوق الأسهم ارتفع مؤشر نيكاي التكنولوجي مدعوماً بارتفاع مماثل في وول ستريت وقرار الولايات المتحدة عدم فرض عقوبات جمركية على جميع الصادرات من المكسيك وتوقعات إيجابية بخفض معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. وبلغت قيمة نيكاي 21,134 ين عند إغلاق الثلاثاء بزيادة 1.2% عن يوم أمس. لكن زخم الارتفاع المدفوع من المكسيك تلاشى وسط قلق صيني المصدر لدى المستثمرين في سوق طوكيو تجاه شكوك بمسار المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين.
وبلغ حجم التداول في سوق طوكيو مليار و 163 مليون سهم يوم الثلاثاء.
(بان اورينت نيوز)



أعمال واقتصاد