منحة مساعدة طارئة من اليابان لمواجهة الأزمة الإنسانية في سورية ولبنان

طوكيو – الاثنين 4 مارس 2019 / بان اورينت نيوز/

قررت الحكومة اليابانية تقديم منحة مساعدات طارئة بقيمة 13 مليون دولار لمواجهة الازمة الإنسانية في سورية ولبنان من خلال إعانات إنسانية في مجالات الصحة والصرف الصحي والسكن وغيرها من البنود غير الغذائية من خلال 5 منظمات إنسانية بينها الأنوروا.

وافاد بيان صادر عن وزارة الخارجية في طوكيو أن المساعدة في سورية تركز على دعم النازحين جراء تدهور الأوضاع في شمال شرق سورية نتيجة العمليات ضد (داعش)، وتحسين خدمات شبكة المياه والصرف الصحي لنحو 37 الف شخص وأيضاً تقديم الدعم لمتطلبات الحياة والمعيشة لنحو 19 ألف من المنكوبين، مثل الملاجئ والمواد غير الغذائية وكذلك خدمات طبية طارئة لنحو 16400 شخص في عدة مخيمات للاجئين.

وسوف تقدم اليابان أيضاً مواد أساسية لدعم متطلبات الحياة الأساسية والخدمات لنحو 6700 لاجئ فلسطيني قرب دمشق بما يساهم في تحسين مستوى معيشتهم.

وبالنسبة الى لبنان، تشمل المنحة تقديم مساعدات في قطاعات الصحة والصرف الصحي للمنكوبين المتأثرين بالأزمة الإنسانية، بما يساعد في تحسين ظروف معيشة نحو أربعين ألف لاجئ سوري يعيشون في لبنان. وهذه المساعدة سوف تسمح لنحو 280 ألف لاجئ فلسطيني بالحصول على خدمات صحية.

وقيمة المنحة لسورية 4.9 مليون دولار، و8.1 مليون دولار للبنان. وهي عبر منظمة الصحة العالمية (700 ألف ولار)، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (400 ألف دولار)، مفوضية شؤون اللاجئين (1.8 مليون دولار)، منظمة اليونيسيف (3.1 مليون دولار)، ومنظمة الأونوروا (7 ملايين دولار).

بان اورينت نيوز



اليابان والدول العربية