الدفعة الأولى من الحجاج اليابانيين تغادر طوكيو إلى الأراضي المقدسة

طوكيو- الاحد 12 أغسطس 2018 / بان اورينت نيوز/

غادرت مطار طوكيو الدولي (ناريتا) صباح اليوم الأحد (12 أغسطس) الدفعة الأولى من الحجاج اليابانيين والآسيويين المسلمين المقيمين في اليابان إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج. وكان في وداعهم وفد سفارة المملكة العربية السعودية في طوكيو الذي حرص على توديع الوفد وقدم لهم الزهور والتأكد من تلبية جميع احتياجاتهم لأداء هذه الفريضة الإسلامية معرباً عن تمنياته لهم بالحج المبرور والسعي المشكور وعودتهم بالسلامة.

وأكد وفد السفارة أن توديع حجاج اليابان يأتي ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في بذل أقصى الجهود لتقديم كامل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وتسخير جميع الإمكانيات لهم لتسهيل وتيسير إجراءات سفرهم حتى يصلوا إلى الأراضي المقدسة وإتمام المناسك ويعودا إلى ديارهم سالمين بإذن الله تعالى.

وبلغ عدد حجاج الدفعة الأولى أكثر من مئة حاج وحاجة بينهم نحو 15 ياباني ويابانية والبقية من اندونيسيا والفلبين وبنغلاديش غيرهم من المقيمين في اليابان، وغادروا مطار طوكيو الدولي (ناريتا) على متن الخطوط الفلبينية.

وأعرب السيد فريد أحمد قناوي مدير عام شركة (ايروان ترافيل) التي نظمت رحلة الوفد وتشرف على أداء المناسك المقدسة عن شكره للسفارة وماقدمته من تعاون وتسهيلات ومساعدة وخاصة تنظيم لقاء توعية بالتعاون مع المعهد العربي الإسلامي في طوكيو لتوعية حجاج بيت الله الحرام بمناسك وأحكام الحج.

وأعرب بعض الحجيج اليابانيين المسلمين عن سعادتهم الغامرة بأداء المناسك وزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة وإتمام هذه الفريضة.

وازداد عدد أفراد الجالية المسلمة اليابانية والمسلمة المقيمة في اليابان في السنوات الأخيرة وبدأت السلطات اليابانية تهتم بتقديم الخدمات الملائمة بمايتناسب مع الشريعة الإسلامية وبالتعاون مع السفارة الإسلامية في اليابان.

بان اورينت نيوز



اليابان والدول العربية