قالوا للفاتح

قائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ يزور قاعدة يوكوسوكا

طوكيو- الجمعة 24 يوليو 2015 /بان اورينت نيوز/

زار قائد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ الأدميرال سكوت سويفت مركز قيادة أسطول العمليات في قاعدة يوكوساكا (الأمريكية في محافظة كاناغاوا اليابانية) ضمن جولة تفقدية على ثلاث دول في المنطقة بين الهند وآسيا والمحيط الهادئ.

وذكرت البحرية الأمريكية أن هذه هي الزياة الأولى للأدميرال سويفت إلى قاعدة يوكوساكا منذ تسلم مهامه في قيادة الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ في 27 مايو.

وخلال زيارته لأسطول يوكوساكا، التقى سويفت بضباط عمليات الأسطول وقائد القوات البحرية اليابانية ومسؤولين من قوات الدفاع اليابانية. وقال سويفت "شكلت الرحلة فرصة عظيمة لزيارة اليابان ولكي اطلع على القضايا من وجهة نظر يابانية في المنطقة". وسويفت مسؤول عن أكبر قيادة بحرية في العالم وتغطي مساحة مسؤوليته نحو نصف مساحة الكرة الأرضية. وقال سويفت بأنه على دراية تامة بالمنطقة كونه أجرى في السابق جولة في يوكوساكا عندما كان قائدًا للأسطول الأمريكي السابع على متن سفينة القيادة اس اس بلو ريدج (ال سي سي 19) اعتبارًا من سبتمبر 2011 ولغاية يوليو 2013.

وخلال زيارته، أجرى الادميرال سويفت اجتماعات ولقاءات على كافة المستويات وناقش أهداف أسطول المحيط الهادئ وأجاب على أسئلة البحارة خلال فعاليات في يوكوساكا. كما ناقش مواضيع وقضايا بدءًا من إعادة التوازن لقوات منطقة الهند وآسيا والمحيط الهادئ وصولاً إلى التغييرات المحتملة في خطة تقاعد وزارة الدفاع مرورًا بالعديد من القضايا الأخرى التي قد يكون لها تأثير محتمل على عناصر البحرية وذويهم. وقال سويفت "تقف البحارة هنا عند تراث جريء من الخدمة. تركيزي ينصب في قيادة أسطول المحيط الهادئ على البحارة وعائلاتهم وقوة العمل المدنية التي تدعمنا". ويعمل أسطول عمليات يوكوساكا على صيانة وتشغيل المرافق الأساسية ويقدم خدمات لدعم الأسطول السابع الذي ينشر قوات بحرية و 83 مركز قيادي و24 ألف عنصر مدني وعسكري.

الصورة: سويفت يتحدث للضباط والعسكريين في قاعدة يوكوسكا – صورة من البحرية الأمريكية

بان اورينت نيوز


جيوش ودفاع وارهاب