الملحقية الثقافية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثالث والتسعين

طوكيو - الاربعاء 20 سبتمبر 2023 /2023

طوكيو - نظمت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان برنامجا احتفاليا بمناسبة اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة شارك فيه عدد كبير من المبتعثين وطلاب يابانيين من عدة جامعات.

وبهذه المناسبة استهل الحفل بدر العتيبي مدير مكتب الملحق الثقافي السعودي في اليابان بكلمة قال فيها بمناسبة اليوم الوطني لبلادنا الغالية المملكة العربية السعودية أتقدم نيابة عن منسوبي الملحقية الثقافية والطلاب المبتعثين والدراسين على حسابهم الخاص في اليابان بأصدق التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والى سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله وللشعب السعودي الكريم .

واضاف العتيبي في كلمته نستذكر في هذا اليوم المبادئ السامية التي قامت عليها بلادنا الغالية منطلقة من شريعة الإسلام الخالدة ومرسخة لقيم العدل والمساواة و التسامح وما سطره المؤسس الملك عبدالعزيز ال سعود رحمه الله و من معه من الآباء الأوائل من بطولات تاريخيه لتأسيس هذه البلاد المباركة و توحيد كلمتها وبسط نفوذها على ارجاء واسعة من شبه الجزيرة العربية وما تبع ذلك من مرحلة للبناء و التطوير قادها من بعد المؤسس رحمه الله أبناءه الملوك رحمهم الله حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله والذي يقود بلادنا برؤية حكيمة وخطى سديدة في كافة المجالات، يشد عضده في ذلك سمو ولي عهده الامين من خلال رؤية المملكة 2030 والتي تسعى بلادنا من خلالها إلى أن تتبوأ مركزا متقدما بين الدول المتقدمة على مستوى العالم.
وختم العتيبي كلمته مؤكداً العمل على تعزيز اللحمة الوطنية لهذه البلاد المباركة.

وتضمن الاحتفال محاضرة الدكتورة/ كاورو ياماموتو أستاذ مساعد بجامعةكييو (Keio University) تحت عنوان الأدب العربي في اليابان، ومحاضرة تحت عنوان اليوم الوطني السعودي قدمها فيصل سربلند طالب ماجستير بجامعة طوكاي (Tokai University). ثم عرض فيديو عن المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود ومحاضرة عقيل قريشي طالب بكالوريوس بجامعةكييو (Keio University) تحت عنوان رحلتي إلى مكة.
وتلا ذلك تعريف من طلاب جامعة تاكوشوكو (Takushoku University) ثم تسليم شهادات تقديرية.

كما اعرب الاستاذ سلطان الربيع في الملحقية عن تهانيه الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان حفظه الله والى وطننا الغالي بهذه المناسبة العظيمه والذكرى التي نفتخر بها.

وحسب بيانات من الملحقية فإن عدد الطلاب السعوديين الدارسين في اليابان يبلغ حاليا 64 طالبا وطالبة يدرسون في عدة اختصاصات بينها طب الأسنان، الهندسة النووية، هندسة الفضاء، وهندسة نظم المعلومات إضافة الى التخصصات الصحية التي تشمل علاج النطق والسمع.



اليابان والدول العربية