اسهم الاسبوع المقبل بدون اتجاه والدولار في مجال 111 ين

الأسواق في اسبوع

طوكيو- السبت 16 مارس 2019 / بان اورينت نيوز/ توقع محللون أن تتحرك أسهم طوكيو في الأسبوع القادم بدون اتجاه محدد وسط تجارة خفيفة لانعدام حوافز الشراء في غياب أحداث هامة مؤثرة.

وخلال الأسبوع الذي انتهى الجمعة (15 مارس) ارتفع مؤشر نيكاي التكنولوجي 425 ين (2%) إلى 21450 ين، وتشير التوقعات أن يتحرك المؤشر بين 21200 ين و 21700 ين في الأسبوع المقبل ويبقى تحت حد 22 ألف ين نتيجة وجود موجة بيع تدفعها شهية المستثمرين لجني ارباح.

كما ربط المحللون تحركات الأسهم بقيمة الدولار الأمريكي وتصريفه أمام الين، فيما يتعلق بالمحادثات التجارية الأمريكية الصينية. وقال أحد المحللين إذا تجاوز الدولار حد 112 ين فليس مستبعداً أن يصل مؤشر نيكاي إلى قيمة 22 الف ين. بنفس الوقت توقع احتمال أن ينخفض مؤشر نيكاي تحت حد 21 ألف ين إذا توترت الأوضاع بين كوريا الشمالية وأمريكا.

على صعيد العملات، سجل الدولار قيمة 111.65 ين في سوق طوكيو عند إغلاق يوم الجمعة (15 مارس) مرتفعاً قليلاً عن اليوم السابق بتأثير موجة شراء من المستوردين اليابانيين، وتجار على أساس توقعات بأن يتبنى بنك اليابان المركزي تدابير تسهيلية في اجتماعه لمدة يومين اعتباراً من الخميس. لكن تراجع قليلاً بعد بقاء سياسة البنك بدون تغيير، وعمليات جني ارباح. وتأثر الدولار سلباً أيضاً بتقرير أن كوريا الشمالية تعتزم تجميد المحادثات مع الولايات المتحدة. وبلغت قيمة اليورو 126.4 ين. بان اورينت نيوز



أعمال واقتصاد