الحزب الشيوعي الياباني يدين الغارة الجوية الامريكية على سوريا

كازو شي رئيس الحزب الشيوعي

طوكيو- السبت 26 فبراير 2021/ بان اورينت نيوز/ أدان رئيس الحزب الشيوعي الياباني كازو شي الغارة الجوية الأمريكية على أهداف داخل الأراضي السورية في 25 فبراير الماضي. وقال في بيان رسم أن "وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت، بتوجيه من الرئيس جو بايدن، أن القوات العسكرية الأمريكية شنت غارات جوية على البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في شرق سوريا. وبالرغم من ادعائهم بأن هذه الضربات هي رد على الهجمات الأخيرة ضد القوات الأمريكية في العراق، إلا أن هذا الهجوم ينتهك ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، ونحن ندين شن الولايات المتحدة غارات جوية أحادية الجانب على أرض أجنبية دون قرار من الأمم المتحدة".

وفي البيان، قال شي، وهو عضو في مجلس النواب الياباني، "هذا هو أول هجوم عسكري في الخارج تأمر به إدارة بايدن. وهذا (الهجوم) سوف يؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة ويعرقل الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار في الأوضاع الإقليمية، بما في ذلك الجهود الدبلوماسية لحل القضية النووية الإيرانية".

وأضاف البيان الشيوعي الياباني إن "الولايات المتحدة مسؤولة بشكل رئيسي عن خلق الصعوبات الفريدة في بناء السلام في الشرق الأوسط خاصة منذ الحرب في العراق في عام 2003. ويأمل الحزب الشيوعي الياباني بشدة أن تعيد إدارة بايدن النظر في الإجراءات التي اتخذتها الإدارات الأمريكية المتعاقبة التي فشلت في تحقيق استقرار الوضع في المنطقة بسبب اعتمادها على استراتيجيات عسكرية، وأن تبدأ في بذل جهود جادة لإيجاد حلول دبلوماسية للقضايا الملحة". (بان اورينت نيوز)



جيوش ودفاع وارهاب

اوقفوا الحرب: يوليو. 03