تدريبات مشتركة لتعزيز قدرات خفر سواحل الولايات المتحدة واليابان

طوكيو- الخميس 25 فبراير 2021 / بان اورينت نيوز / اختتم خفر السواحل الأمريكي تدريبات مشتركة مع خفر السواحل الياباني يوم الأحد في بحر الفلبين بهدف تنسيق عمليات تنفيذ القانون في أعالي البحار. وأفاد بيان صادر عن السفارة الأمريكية في طوكيو أن التدريبات سفينة خفر السواحل الأمريكية كيمبول (Kimball) وسفينة خفر السواحل اليابانية أكيتسوشيما (Akitsushima)، وهما من أحدث السفن وأكثرها قدرة، أجرت في نهاية الأسبوع تدريبات بالقرب من جزر أوغاساوارا اليابانية بمشاركة مروحيات وطائرات مسيّرة للتدرّب على اعتراض السفن الأجنبية التي تنتهك المياه الإقليمية لليابان.

ونقل بيان السفارة الأمريكية عن النقيب هولي هاريسون، كابتن سفينة خفر السواحل كيمبول، قوله "يمكن أن يكون للأنشطة غير القانونية، مثل الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المُعلَن سلفاً، تأثير كبير على البيئة البحرية الهشة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ... نحن نستفيد دائماً ونستمتع بالعمل مع شركائنا في خفر السواحل الياباني لأنه يعزز قدرتنا الجماعية على الاستجابة لأي عدد من التهديدات والتحديات البحرية".

وأشار البيان أن قوات خفر السواحل في البلدين تعمل على تعزيز قدرات وفعالية بعضهما البعض منذ تأسيس خفر السواحل الياباني في عام 1948، وبالتركيز على مواجهة النشاط البحري غير القانوني ومساعدة الوكالات البحرية الأجنبية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في تحسين القدرات الخاصة اللازمة لحماية القانون البحري.

ونقل البيان عن نائبة الأدميرال ليندا فاغان، قائدة منطقة خفر السواحل في المحيط الهادئ، قولها "تؤكد هذه التدريبات مجددًا على تحالفنا طويل الأمد وتؤكد أن خفر السواحل يعملان معاً بسلاسة... ونحن سوية ملتزمون بحماية البحّارة في البحر، ومنع الصيد والتهريب غير القانونيين المدمرين، والعمل على جعل منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة". (بان اورينت نيوز)



جيوش ودفاع وارهاب

اوقفوا الحرب: يوليو. 03