شرطة طوكيو تنشر تحديثاً لصور مطلوبي الجيش الأحمر الياباني

تحديث لصور مطلوبي
الجيش الاحمر الياباني

طوكيو- الجمعة 8 اغسطس 2019/ بان اورينت نيوز/ نشرت شرطة طوكيو تحديثاً لصور سبعة "إرهابيين" من الجيش الأحمر الياباني على قائمة المطلوبين الدولية لتورطهم المزعوم في حوادث "إرهابية" في جميع أنحاء العالم في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي. وتم رسم الصور المنشورة في ضوء أعمارهم الحالية وعممتها على مواقع بينها شرطة العاصمة.

ويعود تاريخ التقاط الصور السابقة للأشخاص السبعة السابقة في قائمة المطلوبين إلى الفترة بين عامي 1971 و1998. ومع قلة المعلومات التي يقدمها مواطنون عنهم مؤخراً، يهدف نشر الصور إلى زيادة اهتمام الناس بأعضاء الجيش الأحمر.

وبين السبعة المطلوبين كوزو أوكاموتو، بعمر 71 عاماً، الذي شارك في الهجوم المسلح في عام 1972 على مطار تل أبيب، في إسرائيل والذي حصل على اللجوء السياسي في لبنان، وكذلك كونيو باندو، 72 عاماً، ونوريو ساساكي، 70 عاماً، وكلاهما مشتبه بتورطه في عام 1977 عملية اختطاف طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية اليابانية وإجبارها على الهبوط في العاصمة البنغلاديشية داكا.

وتم إطلاق سراح أياكو دايدوجي، 70 عاماً، وجونزو أوكوديرا، 70 عاماً، وأكيرا نيهي، 73 عاماً، وهيساشي ماتسودا، 70 عاماً، في تدابير غير قانونية لحماية أرواح الرهائن في حوادث مثل حادث الاختطاف في داكا 1977.

ونشأت المجموعة الشيوعية المتشددة المنحلة الآن من فصيل الجيش الأحمر الذي قاد حملات 1970 ضد معاهدة الأمن اليابانية الأمريكية.

وتم اعتقال السجينة فوساكو شيجينوبو، 73 عاماً، الزعيم السابق للجيش الأحمر، في عام 2000 بينما كانت مختبئة في محافظة أوساكا الغربية. وأعلنت شيغينوبو عن حل المجموعة في عام 2001، ولكن الشرطة تعتقد أن المنظمة لا تزال خطيرة.

وقال مسؤول كبير في شرطة طوكيو إن "التدابير المضادة للهجمات الإرهابية هامة قبل الاحتفالات الجديدة المتعلقة بتنصيب الإمبراطور وأولمبياد طوكيو 2020". وقال "نعتزم البحث عن معلومات على نطاق واسع".بان اورينت نيوز



سياسة