إمبراطور اليابان يتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي الفهادي

طوكيو- السبت 6 أبريل 2019 / بان اورينت نيوز/
تسلّم إمبراطور اليابان أكيهيتو في القصر الإمبراطوري أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية المعين لدى اليابان نايف بن مرزوق الفهادي. وهذا آخر حضور للإمبراطور لمثل هذه المراسم حيث سوف يتنازل عن العرش في نهاية هذا الشهر. وبنفس اليوم تسلم الامبراطور أوراق اعتماد سفير ماليزيا ايضاً.

وتقديم أوراق اعتماد السفراء هو احد مراسم الدولة ومهمات الامبراطور الرسمية. وتمت المراسم في قاعة ماتسو بحضور وزير الإقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيغي سيكو، ومسؤولين من وكالة القصر الإمبراطوري.

السفير الفهادي

وحصل الفهادي على ماجستير في القانون من جامعة موناش في أستراليا، وبكالوريوس في الدراسات المقارنة من جامعة ميازاكي في اليابان. والفهادي عضو مجلس إدارة مؤسسة مسك ومستشاراً لرئيسها.

وأقيمت مراسم تسليم أوراق اعتماد السفراء الأجانب في اليابان 950 مرة في حقبة هيسي التي تمثل عهد الإمبراطور الحالي أكيهيتو. وحضر 919 منها. وكان وليّ العهد ناروهيتو يحضر نيابة عنه عندما كان الإمبراطور في زيارة دولة إلى بلدان أخرى أو عندما كان في المستشفى. وأقيمت مثل هذه المراسم في مقر إقامة الإمبراطور بعد زلزال شرق اليابان من أجل توفير الكهرباء.



اليابان والدول العربية