رئيس البعثة السورية لكرة القدم: نأسف لإصابة اللاعب ياماغوتشي ونتمنى شفاءه العاجل

طوكيو – الأربعاء 30 مارس 2016 / بان اورينت نيوز/

أعرب الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد العام الرياضي نائب رئيس اللجنة الاولمبية السورية عن تمنياته بالشفاء العاجل إلى اللاعب الياباني ياماغوتشي الذي أصيب في المباراة مع المنتخب السوري لكرة القدم يوم أمس، وبالعودة السريعة إلى صفوف المنتخب الياباني والملاعب.

وقال الدكتور خياطة في تصريح خاص إلى بان اورينت نيوز من مطار ناريتا في طوكيو قبل مغادرة المنتخب السوري اليابان بأنه يعتبر حادثة التصادم بين اللاعب الياباني ياماغوتشي ولاعب المنتخب السوري خالد المبيض "غير مقصودة أبداً وبأنه يحصل مثل هذا الاحتكاك في المباريات دون تعمد بالخشونة".

وكانت وكالة كيودو اليابانية نقلت عن اتحاد كرة القدم الياباني اليوم الأربعاء أن لاعب خط وسط منتخب اليابان هوتارو ياماغوتشي قد أصيب بكسر في الأنف ومحجر العين اليسرى وسيغيب عن الملاعب لأجل غير مسمى بعد أن تعرض لضربة بالرأس عندما قفز لصد كرة عالية مع اللاعب السوري المبيض خلال الشوط الثاني من مباراة بين منتخبي اليابان وسورية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم يوم الثلاثاء وفاز فيها منتخب اليابان بتيجة 5-0.

وتم إخراج اللاعب ياماغوتشي من أرض الملعب، بينما كان ينزف بغزارة. وأدت هذه الإصابة إلى الغاء ياماغوتشي، لاعب فريق هانوفر الالماني، رحلته إلى ألمانيا، وليس معروفاً متى سيعود إلى اللعب في الدوري الألماني، حسب بيان الإتحاد الكروي في طوكيو.

ونقل الدكتور خياطة عن اللاعب خالد المبيض أسفه الشديد لماحصل وبأنه لم يكن يقصد على الإطلاق الخشونة في اللعب ويتمنى لزميله ياماغوتشي الشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الملاعب.

وقال الدكتور خياطة لقد كانت فرصة طيبة لنا اللقاء مع المنتخب الياباني المتألق بمستواه الرفيع ونتائجه التي تليق بسمعة الكرة اليابانية وباعها الطويل المتقدم في القارة الآسيوية التي تجمعنا معاً.

وأضاف خياطة بأنه لم يتوقع هذه النتيجة القاسية بخسارة منتخب سورية بخمسة أهداف. وقال كان الهدف الأول صدمة لنا لأن الكرة صدمت رأس لاعبنا المدافع بعد أن صدها حارسنا وعادت إلى المرمى، "وهو خطأ بسيط جداً وأدى إلى إصابة فريقنا بالإحباط... وفي اللعب مع الفرق القوية تحصل مثل هذه الهفوات وتؤدي إلى إنعكاسات سلبية".

الصورة/ الدكتور ماهر خياطة على اليمين وبجانبه اللاعب نبيل المبيض
بان اورينت نيوز


رياضة