السفارة الكويتية في طوكيو تشحن مساعدات للاجئين السوريين في مخيم الزعتري

طوكيو- الخميس 8 مايو 2014 /بان اورينت نيوز

أرسَلَتْ سفارة دولة الكويت في طوكيو اليوم شحنة مساعدات لتوزيعها على اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن للتخفيف من معاناتهم الإنسانية والظروف الصعبة التي يعيشون فيها.

وتتألف الشحنة من 5 آلاف قطعة بطانيات وملابس لكافة الفئات العمرية وغيرها من المواد الأولية، وعملت على تنسيق تجميعها حرم سفير دولة الكويت في اليابان السيدة جميلة العتيبي.

وأعربت السيدة العتيبي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية بترا أن هذه المساعدة تأتي انسجاماً مع المواقف الإنسانية لدولة الكويت والشعب الكويتي الكويت للوقوف في الظروف الصعبة مع الأشقاء والأصدقاء في كافة أنحاء المعمورة للتخفيف من المآسي والظروف القاسية التي يمرون فيها.

كما أعربت السيدة العتيبي عن امتنانها لما لمسته من تفاعل وتجاوب كافة منظمات المجتمع الياباني لمواقف دولة الكويت الإنسانية، وأضافت بأنه من المتوقع وصول الشحنة إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في غضون شهر.

ويقيم في مخيم الزعتري في الأردن عدد كبير من اللاجئين السوريين الذين يتعرضون لظروف مناخية وحياتية صعبة.

وتُعتَبر دولة الكويت من الدول المانحة الرئيسة إلى اللاجئين السوريين حيث تقدم الدعم لهم على المستوى الرسمي والشعبي. وكانت العاصمة الكويتية استضافت في يناير الماضي مؤتمر المانحين الذي رعته الأمم المتحدة مع دولة الكويت وتعهد بتقديم 2.4 مليار دولار لإغاثة الشعب السوري.

الصورة: السيدة العتيبي حرم سفير الكويت والسفير عبد الرحمن العتيبي مع طاقم العمل المتعلق بالمساعدات في مقر السفارة الكويتية بطوكيو

بان اورينت نيوز


البيئة والمجتمع

يوليو. 29: قوس قزح مضاعف