تحرك السفراء العرب بطوكيو لدعم فلسطين وتعزيز العلاقات الثنائية

طوكيو- السبت 3 مارس 2012 /بان اورينت نيوز

بدأ مجلس السفراء العرب في طوكيو تحركاً لدعم القضية الفلسطينية ولتعزيز العلاقات اليابانية العربية في المرحلة المقبلة، من خلال لقاءات مع القيادات السياسية والحزبية اليابانية.

وزار وفد من سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية في اليابان قيادات بعض الأحزاب السياسية ضمن توجه للإجتماع مع قادة 12 حزب ياباني لهم أعضاء في مجلسي النواب والشيوخ في البرلمان.

واجتم الوفد مع النائب تاكيو هيرانوما رئيس حزب الشمس المشرقة في مقر حزبه بطوكيو، ومع النائبة فوكوشيما رئيسة الحزب الإجتماعي الديمقراطي أيضاً في مقر حزبها، إضافة إلى أمين عام الحزب الديمقراطي الحاكم.

وقال السيد وليد صيام عميد السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي في اليابان وسفير فلسطين في تصريح خاص لوكالة بان اورينت نيوز بأن الوفد الدبلوماسي العربي قد شرح خلال تلك الزيارات آخر التطورات في الشرق الأوسط وخاصة مايتعلق بالقضية الفسطينية من حيث العقبات التي تواجه عملية السلام. كما تقدم بطلب إلى الحكومة اليابانية لرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع فلسطين وفي حالة الطلب من الجمعية العمومية للأمم المتحدة، إذا طُرحَ موضوع عضوية فلسطين فيها، بمطالبة اليابان بالتصويت لصالحها.

ويعتزم وفد مجلس السفراء العرب في طوكيو زيارة بقية الأحزاب اليابانية في الفترة المقبلة.

وأضاف السفير صيام بأنه جرى أيضاً تقديم دعوة لقادة الأحزاب الذين اجتمعوا معهم لحضور فعاليات "اليوم العربي" في 3 ابريل المقبل وبما يتوافق مع أهداف تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين اليابان والدول العربية.

الصورة: وفد سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية يجتمعون مع تاكيو هيرانوما رئيس حزب الشمس المشرقة الياباني ونوابه.

بان اورينت نيوز



اليابان والدول العربية